Ads1

Ads2

3/16/2017

ثغرة تهدد بإختراق أكثر من مليار حساب في تليجرام و واتساب

يبدو أن موجة القرصنة هذه المرة كانت على وشك ضرب تطبيقات الدردشة والتراسل الفوري بعد أن ظلت هذه الهجمات حكرا لسنوات على مواقع التواصل الاجتماعي وخدمات البريد الإلكتروني، ويتعلق الأمر هنا بتطبيقي واتس آب وتلغرام الذين تم اكتشاف ثغرتين بالخطورة بما كان قد تهدد ما يزيد عن مليار مستخدم.

الشركة الأمنية المتخصصة "CheckPoint" أشارت إلى كشفها مؤخرا لثغرة خطيرة تستهدف تطبيقي الدردشة الفورية واتس آب وتلغرام، الثغرة الجديدة من السهولة بما كان استغلالها وهو ما يشكل خطورة بالغة على المستخدمين، إلا أنها تهم النسخة المكتبية فقط من هذين التطبيقين وليس النسخة المحمولة.

وأكدت CheckPoint أن آلية استغلال هذه الثغرة بالغة الخطورة سهل جدا، إذ يكفي الهاكرز إرسال محتوى معين عبارة عن صورة أو فيديو عاديين وليس فيهما أي شيء يثير الشكوك يحتويان على برمجية خبيثة حتى يتم التمكن من الولوج إلى حسابه بل والوصول كذلك إلى صور المستخدم وأرشيف المحادثات ثم إمكانية التحادث باسم المستخدم وإرسال رسائل للحسابات على لائحة اتصالاته.

شركة CheckPoint أشارت إلى أنها راسلت الشركتين بهذه الثغرة وتم إصلاحها في ظرف 24 ساعة وهو ما جنب التطبيقين قرصنة بيانات ما يزيد عن مليار مستخدم.

إرسال تعليق