التقنية العربية التقنية العربية
مقالات
جاري التحميل ...
مقالات

فيسبوك وآبل هي أكثر الشركات شيوعاً بين جيل الألفية في منطقة الشرق الأوسط

فيسبوك وآبل هي أكثر الشركات شيوعاً بين جيل الألفية في منطقة الشرق الأوسط

فيسبوك وآبل هي أكثر الشركات شيوعاً بين جيل الألفية في منطقة الشرق الأوسط



فيسبوك وآبل هي أكثر الشركات شيوعاً بين جيل الألفية في منطقة الشرق الأوسط
عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هي الشركة ذات الصيت الإيجابي الأكبر بين جيل الألفية في دولة الإمارات ومصر في حين حصلت شركة آبل على هذا اللقب في المملكة العربية السعودية، وفقاً لأحدث النتائج من مؤشر يوغوف براند إندكس.


قامت أداة التتبع اليومية براند إندكس والتابعة لشركة يوغوف بالأخذ بعين الاعتبار، وعلى مدى عام كامل عبر الإنترنت، آراء المستطلعين الذين تبلغ أعمارهم ما بين 18 و 34 سنة والمقيمون في دول الشرق الأوسط الثلاثة هذه وبشكل منفصل للكشف عن أكثر 10 علامات تجارية تتمتع بسمعة إيجابية فيما بينهم عند الحديث عنها مع أصدقائهم وأقاربهم سواءاً شخصياً أو عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.


من غير المفاجىء أن تكون للعلامات التجارية الرائدة في مجال مواقع التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا والجوالات الحصة الأكبر في قائمة الشركات الـ10 الأكثر شيوعاً بين أحد أكثر الأجيال دراية بالتقنيات الحديثة حول العالم في الدول الثلاثة التي شملتها الدراسة. حصلت فيسبوك على مراتب عالية في دولة الإمارات ومصر والسعودية في حين سجّل ظاهرة الرسائل الفورية واتس آب مراكز عالية بين جيل الألفية في دولة الإمارات فقط.


وقد أثبتت شركة آبل قوّة سمعتها بين الأفراد في السعودية والإمارات مقارنة بخصمها سامسونج. وسجّلت هواتفها الذكية كذلك علامات أفضل في الدول الثلاثة حيث جاء هاتف آي فون ضمن المراكز الـ5 الأولى في دولة الإمارات، السعودية ومصر متصدرة على سامسونج جالاكسي.


ويبدو أن مطاعم الوجبات السريعة تسجّل حضوراً قوياً بين المستطلعين من هذه الفئة العمرية في الدول الثلاثة التي شملتها الدراسة مثل مطاعم البيك في السعودية ودجاج كنتاكي وماكدونالدز في الإمارات ومصر. أما في مصر على وجه التحديد فقد كان لعمالقة المشروبات الغازية والوجبات الخفيفة بيبسي وشيبسي حضوراً بارزاً بين أفراد هذه المجموعة الملمّة بالتكنولوجيا.


وجاءت المواضيع المتعلّقة بالسفر والبنوك ضمن حديث الموسم كذلك حيث حصد طيران الإمارات والخطوط السعودية نسبة من حديث جيل الألفية في دولتيهما. وفي ذلك الحين، تصدّر بنك الإمارات دبي الوطني قائمة أفضل البنوك في دولة الإمارات في حين كان ذلك من نصيب مصرف الراجحي في المملكة. أما في مصر فقد حصدا البنك الأهلي المصري وبنك مصر أفضل سمعة بين المستطلعين فيها.


وعلّق سكوت بوث، مدير أبحاث مؤشر يوغوف براند إندكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً: "إن خلق انطباعات إيجابية لدى فئة عمرية لها انفتاح كبير على التسويق الرقمي ليس بالأمر السهل. هذه التقييمات تبرز العلامات التجارية التي استطاعت تكوين أفضل الاستراتيجيات لترك أثر على جيل الألفية مما يزيد احتمالية إمكانها تكوين علاقات قوية ذات معنى معهم في المستقبل".

المصدر :يوغوف

عن الكاتب

بدر لورن ، مدون عربي مغربي الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنية العربية

2016