التقنية العربية التقنية العربية
مقالات
جاري التحميل ...
مقالات

يوتيوب: علامة الدولار الأصفر ومشكلة تحقيق الدخل – اسبابها وكيفية حلها

يوتيوب: علامة الدولار الأصفر ومشكلة تحقيق الدخل

يوتيوب: علامة الدولار الأصفر ومشكلة تحقيق الدخل – اسبابها وكيفية حلها


علامة الدولار الأصفر في اليوتيوب ، تعتبر من الاخبار المنتشرة حاليا بمجتمعنا العربي نقصد المحتوى العربي، والتي لها اضرار بالغة على دخل قنوات اليوتيوب ، مما قد يتسبب بِضُعف الارباح او بمعنى اصح عدم اعتمادك على اليوتيوب في القبض الشهري ، ولكن ذكر الجميع كيفية الحل بشكل مختصر جدا وهذا ما سنحاول شرحه لك اخي الكريم ان شاء الله في تدوينة اليوم على مدونة القنية العربية.


ما هي علامة الدولار الأصفر :
علامة الدولار الأصفر

لقد تم اصدار علامة الدولار الأصفر بتاريخ 7-8-2017 ، حيث قامت شركة اليوتيوب بتحديثها وتحديث بعض رموز تحقيق الدخل ، لكى يحددوا افضل مقاطع الفيديو المحدودة لعرض الاعلانات عليها ، وكما انها من المعروف بأن اليوتيوب تربح من المعلنين وبالتالي يحاولون توفير تجربة جميلة لهم وايضا محاولة زيادة الدخل حتى يقوموا بتسهيل الربح لليوتيوبرز المبتدئين.


الوان الدولار وتحقيق الربح :

وفى الاعوام الماضية كانت رموز الدولار هي اما علامة خضراء اللون والتي تعني بأن الفيديو مستثمر ويعرض الاعلانات ، واما علامة يتوسطها خط اسود ، ويظهران بجانب مقاطع الفيديو للتحقق من الاستثمار منها ، اما في هذه الايام فقد تمت اضافة الرمز الجديد الدولار اصفر اللون والذى يقوم بعرض العبارات التالية : “لا يناسب جميع المعلنين” وهى محورنا الاساسي لحل هذه المشكلة اليوم بإذن الله.
وعند تصنيف احد فيديوهاتك من الفيديوهات الغير مناسبة للمعلنين فستظهر علامة الدولار الأصفر بجانب الفيديو ، وايضا يقومون بإرسال بريد الى ببريدك Gmail لتبليغك وتنويهك بأن احد المقاطع الخاصة بك لا تلائم جميع المعلنين في اليوتيوب.


حل مشكلة غير ملائم للمعلنين :
حل مشكلة غير ملائم للمعلنين

من البديهي لحل أي مشكلة توجّب علينا تحديد اسبابها اولا ، وهذا ما قد تجاهله بعض اليوتيوبرز في شروحاتهم على اليوتيوب والتي لم تكن وافية في حل هذه المشكلة ، ولقد طَرحت شركة جوجل تفاصيل ارشادات بشأن المحتوى المناسب للمعلن ، وهو ما سنناقشه بعد هذه الفقرة ، وان تأكدت بأن الفيديو الخاص بك ملائم للإرشادات فكل ما يجب عليك فعله هو ان تقوم بتقدم طلب التماس لمراجعة الفيديو مرة اخرى.

إرشادات بشأن المحتوى المناسب للمعلنين

يتوجّبُ ان لا يكون الفيديو الخاص بك يتوافق مع الاسباب التالية ، فإن تم تصنيفه من احد الاسباب التالية فاعلم بأنه لن يمكنك تحقيق الاستثمار عليه مجددا لكونه من المقاطع الغير المؤهلة لعرض الاعلانات والربح منه ، وهذه هي الاسباب التالية:
المحتوى الغير مؤهل لعرض الاعلانات عليه:

1. المسائل المثيرة للجدل والأحداث الحساسة: فالفيديوهات التي تعرض مواضيعا او احداثا حساسة كالحروب والمشكلات السياسية او الارهاب والتطرف او الموت والمآسي حتى من دون عرض مشاهدات مصورة لها ، تكون غير مؤهلة تماما لتحقيق الربح منها.

2. المخدّرات والمنتجات أو المواد الخطرة: والفيديوهات التي تروج للمخدرات سواء كانت محظورة او مشروعة ، او حتى مواد خاضعة للرقابة او منتجات خطيرة وتناولها او ادمانها ، يجعل الفيديو غير مؤهل لتحقيق الدخل ، بينما ، ان كان الفيديو يتناول مواضيع المخدرات والمواد الخطرة كأغراض تعليمية او وثائقية وفنية تكون مؤهلة لتحقيق الدخل منها بشرط ان لا تضمن محتوى تصوير للحث على المخدرات وادمانها.

3. الأفعال الضارّة أو الخطرة: فالفيديوهات التي تحتوى على افعال تؤدى لإصابات جسدية او عاطفية او نفسية تكون غير مؤهلة لتحقيق الربح منها ، مثل : مقاطع فيديو تعرض : عمليات جراحية ، اجراءات طبية او تجميلية مؤلمة ، او مقالب تحتوى على تحرش جنسي.

4. المحتوى الذي يحضّ على الكراهية: كالمحتوى الذي يحض على العنصرية او السخرية من افراد او جماعات ، او حتى الاساءة الدينية ، او أي فيديو مرتبط بالتمييز والتهميش المنهجي ، تكون غير مؤهلة لعرض الاعلانات عليها، ولكن يتم استثناء الفيديوهات الساخرة الكوميدية ، بهدف الكوميدي فقط وليس الحض على الكراهية.

5. اللغة غير اللائقة: استخدام لغة نابية او حتى ان كانت مبتذلة بشكل متكرر طوال مقطع الفيديو يؤدى الى كونه كغير مؤهل لعرض الاعلانات ، عدا البعض منها.

6. الاستخدام غير المناسب لشخصيات من برامج ترفيهية عائلية: فمقاطع الفيديو التي تضمن شخصيات او بعض المحتويات من برامج ترفيهية ، حتى ان كانت بصور متحركة او فيلم قصير ، او مشاهد جنسية ، او عنف ، او امتلاكها لسلوك ينطوي بشكل سيئ للمشاهد ، تعتبر من الفيديوهات الغير مؤهلة لتحقيق الدخل.

7. التحريض والتحقير: ومحتوى بعض الفيديوهات التي تدعو بشكل صريح للتحريض او الاثارة او التحقير ، لا تكون هذه الفيديوهات مؤهلة لتحقيق الدخل ، مثل : محتوى الفيديو الذى يهين شخص ما او عائلة ما مما يؤدى لمنع ظهور الاعلانات عليه.

8. المحتوى الموحى جنسيًا: فالمحتويات التي تعرض مواقف جنسية لوقت طويل ، كالفيديوهات التي تركز بشكل اساسي على العُرى ، او اعضاء الجسم ، او محاكاة للجنس ، تكون غير مؤهلة تماما لعرض الاعلانات عليها ، باستثناء مقاطع الفيديو التعليمية الجنسية.

9. العنف: والمحتويات التي يرتكز محتواها بشكل اساسي على العنف او الدماء ، يكون غير مؤهلا لتحقيق الدخل ، بينما العنف فى لعبة الفيديو يعتبر مقبول ، ولكن يحظر عرض الاعلانات على المقاطع التي تركز على العنف بشكل اساسي سواء كانت لعبة او فيديو.

تقديم طلب التماس وحل المشكلة :

بعد مراجعتك للأسباب التي لا تؤهل الفيديو ليتم عرض الاعلانات عليه وظهور علامة الدولار الأصفر ، فيمكنك بلا شك حل هذه المشكلة ان وجدت في قناتك وكانت علامة الدولار الأصفر تظهر على بعض فيديوهاتك من خلال تقدم طلب التماس لليوتيوب والذى يتم مراجعته يدويا ، يمكنك تقديم طلب التماس لإزالة علامة الدولار الأصفر وتحقيق الدخل من هنا.


يشترط لمراجعة الفيديو الخاص بك من طرف المسؤولين في يوتيوب أن تكون قناتك قد بلغت الحد الأدنى لظهور الاعلانات وهو 10000 مشاهدة، وأيضا يجب على الفيديو المراد مراجعته أن تكون عدد مشاهداته خلال أخر 7 أيام أكثر من 1000 مشاهدة. هذه الشروط تظهر لك عند الضغط على زر مراجعة المحتوى يدويا.
كما أن المراجعة قد تأخذ حتى 7 أيام قبل الرد وتغيير الرمز الى الدولار الأخضر.


شيء مهم نختم به المقالة، الكثير من أصحاب القنوات لا ينتبه الى الصورة المصغرة عند مراجعة الفيديو .. لا تغفل الصورة المصغّرة لأنها مهمة جدا في المراجعة و قد تكون فيها بعد الصور التي لا يتقبّلها المعلنين أو تكون غير متناسبة مع المحتوى و بالتالي تعتبر تضليل للجمهور، و هذا يتعارض مع قوانين يوتيوب.

عن الكاتب

بدر لورن ، مدون عربي مغربي الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنية العربية

2016