التقنية العربية التقنية العربية
مقالات
جاري التحميل ...
مقالات

شائعات تقول بأن أمازون قد تكون تعمل على منافس ليوتيوب بمحاكٍ اسمه Amazontube

شائعات تقول بأن أمازون قد تكون تعمل على منافس ليوتيوب اسمه Amazontube

amazon vs google amazontube
في تقرير سابق لها كانت جوجل في بداية الشهر الحالي أنها تعتزم بإزالة دعم يوتيوب من أجهزة Echo Show وFire TV في ظل الخلاف القائم بينها وبين أمازون، ووفقًا للتقارير فإن أمازون قامت في نفس اليوم بتسجيل علامتين تجاريتين جديدتين مثيرتان للاهتمام تحت اسم Amazontube وOpentube.

وعلى ما يبدو فكلا الخدمتين ستوفران مقاطع صوتية وبصرية مُسجلة مُسبقًا غير قابلة للتحميل من خلال الشبكات اللاسلكية. وسيشمل المحتوى المقدم مواضيع التكنولوجيا، الموضة، الألعاب والعديد من المواضيع الأخرى؛ وهذه الخدمات ستسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى، الصور، النصوص، البيانات والأعمال الإلكترونية الأخرى.

ويبدو أن أمازون تدرس فكرة إطلاق منافس لتطبيق يوتيوب، لكن احتمالات تنفيذ الفكرة مازالت غير واضحة المعالم.

ومن جهة أخرى كان هناك شركات تحاول محاكاة تطبيق يوتيوب إلا أنها لم تنجح على الإطلاق، حيث يُسيطر يوتيوب على سوق مشاركة الفيديو إلى حد كبير في الوقت الحالي، وعلى الرغم من الرغبة في وجود المزيد من المنافسة، فهذه المعركة قد تكون صعبة حتى بالنسبة لشركة مثل أمازون.
 
amazon vs google amazontube

وتُرجعُ كلأُّ الخلافات بين العملاقين، كون أن جوجل اتخذت قرار وقف دعم يوتيوب على أجهزة أمازون على غرار رفض أمازون بيع أجهزة جوجل؛ لكن مؤخرًا أعلنت أمازون أنها ستبدأ بيع أجهزة جوجل Chromecast وChromecast Ultra.

عن الكاتب

بدر لورن ، مدون عربي مغربي الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنية العربية

2016