6/24/2018

هاتف صيني لا يترك مجال للمنافسة أمام "أيفون X"

author photo




هاتف صيني لا يترك مجال للمنافسة أمام "أيفون X"

هاتف صيني لا يترك مجال للمنافسة أمام "أيفون X"
هاتف صيني لا يترك مجال للمنافسة أمام "أيفون X"
أطلقت مؤخرًا شركة "VIVO" الصينية، هاتفها ذكي بميزات جديدة كلياً، والتي طالما ترقبها محبو الهواتف الذكية من شركة "آبل" التي كانت تسيطر على السوق في ما مضى، واعتقدوا أنها ستعزز هاتف "آيفون X" في اصداراتها القادمة.

 وعكس ما اعتقد الجميع،كانت شركة "فيفو" سبّاقةً وإذ أعلنت في شنغهاي إطلاق هاتف "نيكس" دون حواف تقريبا، حيث تشغل الشاشة الجزء الأكبر من واجهته، حتى إن الحواف تكاد تكون غير مرئية .

ومساحة الشاشة في هاتف "نيكس" هي 6.59 بوصة، من نوع "سوبر أوليد"، وبذلك تمثل 91.24 في المئة من حجم الهاتف، متقدمة بذلك عن كل ما جرى طرحه في سوق الهواتف الذكية حتى يومنا هذا.

وعلى خلفية هذه التغييرات، قد يتساءل كثيرون حول المكان الذي وضعت فيه الشركة كلا من الكاميرا الأمامية والميكروفون وبصمة الأصبع، ما دامت الواجهة مخصصة تقريبا كليّاً للشاشة.

لكن "فيفو" وجدت حلولا عملية، فقامت بإدماج بصمة الإصبع أسفل الشاشة كما هو الحال في هاتف "فيفو إكس 21". وبالنسبة الى الجانب الصوتي، استعانت الشركة بتقنية تسمى "ساوند كاستينغ" التي تحول الشاشة إلى مكبر صوت، وهو ما يلغي الحاجة إلى الميكروفون القديم.

أما الكاميرا الأمامية فتم تركيبها داخل الجهاز، وحين يرغب المستخدم في التقاط صورة سيلفي يكفي أن يحدد ذلك من الشاشة حتى تخرج العدسة من أعلى الجهاز.

ويعمل هاتف "نيكس" بمعالج من نوع "كوالكوم سناب دراغون 845"، وبذاكرة عشوائية 8 غيغابايت، وهو مزود بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12.5 ميغا بيكسل.


ومن المنتظر أن تعلن "أبل" عن أرخص "آيفون" في مؤتمرها القادم. كما جرت العادة في حرب المنافسة التي تدور بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، أن تقوم شركة "أبل" ممثلة في سلسلة هواتفها آيفون بإطلاق هاتف الجديد يكون مزودا بميزة تظهر لأول مرة في العالم.


0 من التعليقات


EmoticonEmoticon

الموضوع التالي التالي
الموضوع السابق السابق