11/07/2019

الصين المجنونة تبحث في تقنيات الجيل السادس 6G للإتصالات اللاسلكية

author photo




لاتنتظر 5G، لأن الصين شرعت في تطوير 6G.
الصين 6G
بالكاد بدأ العالم في استخدام 5G ، أحدث جيل من الاتصال اللاسلكي ، حتى فاجأتنا الصين بتطلعها بالفعل إلى اكتشاف تقنيات الجيل السادس 6G.

وقد أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية أمس (6 نوفمبر) أنها شكلت فريقين للإشراف على الأبحاث والدراسات الخاصة في بحث تقنيات 6G ، مما يمثل بداية رسمية لجهود تدعمها الدولة لتسريع تطوير التكنولوجيا. ويتكون الفريق من الإدارات الحكومية التي ستكون مسؤولة عن تنفيذ تكنولوجيا الجيل السادس ، بينما يتكون الفريق الآخر من 37 خبيراً من الجامعات والمؤسسات العلمية والشركات المختصة في مجال الأتصال، الذين سيقدمون المشورة الفنية للقرارات الرئيسية للحكومة بشأن الجيل السادس.

تشير شبكات 5G و 6G إلى الجيل الخامس والسادس من الشبكات اللاسلكية المتنقلة. بينما من المعروف أن 5G لديها سرعات نقل بيانات تزيد 10 أضعاف على الأقل عن 4G، تم طرحها في عام 2009، وسيكون من السابق لأوانه تحديد ماهية 6G، أو أنواع التقنيات التي ستتقدم بها.


ومع ذلك ، قالت الوزارة الصينية إنها مصممة على وضع الأسس لتطوير 6G. قال "وانغ شي" ، نائب وزير وزارة العلوم، إنه يجب التعامل مع التكنولوجيا كأولوية في هذه "المرحلة الحاسمة" من تطور الأمة. وقالت الوزارة إنها ستبدأ في صياغة خارطة طريق لتطوير الجيل السادس، وكذلك استكشاف التطبيقات الممكنة للتكنولوجيا.

من خلال الإعلان الرسمي عن تطوير تقنية 6G ، يمكن أن تتسبب الصين في المزيد من الرعب في مجتمع الأمن القومي الأمريكي بسبب القدرات التقنية في الصين، وتؤدي إلى مزيد من التدقيق من Huawei. على الرغم من أن الوزارة لم تذكر اسم أي من الشركات المعنية بتطوير 6G ، إلا أنه من العدل أن يكون هناك بطل التكنولوجيا الوطني مثل Huawei في تلك القائمة.


المصدر 


0 من التعليقات


EmoticonEmoticon

هذا هو أحدث موضوع
الموضوع السابق السابق