11/15/2019

كيف تربح من جوجل ادسنس باستعمال موقع فيرال





Adsense arbitrage
كلنا نعرف انه للربح من الانترنيت هناك طرق عديدة ومتنوعة، هناك السهلة التي تعتمد بالاساس على الاستثمار مثل بيع وشراء العملات، وهناك طرق صعبة بعض الشيء -ليس هناك شيء صعب ان كانت الإرادة قوية- كبناء المواقع والتطبيقات والبرمجة والتصميم.

 في موضوع هذه التدوينة سنتعرف على طريقة تربط بين الانتاج والاستثمار على الانترنيت، سنقوم بالاستثمار بالاعتماد على المحتوى الفيروسي او المحتوى الرائج والمتداول بين الناس في الشبكات الاجتماعية والمجلات الالكترونية والمواقع المشهورة كمواقع الأخبار-ليس بالضرورة أن نتحدث أو من الأحسن أن نبتعد عن الأخبار المتعلقة بالسياسة- والمراجعات العالمية وغيرها من مواضيع البوز او الفيرال.

هذه الطريقة التي سندرس تسمى أسلوب موقع أربطراج، تعتمد في الربح بالأساس على الشراء بسعر معين والبيع بسعر أعلى. وطبعا الشراء هنا يعني شراء زوار للموقعك بثمن أرخص لتربح منهم بأستعمال شركة اعلانية تدفع سعرا أعلى من التي اشتريت منها، طبعا كل شيء الى حد الأن يبدو غير واضح لكن سنوضح الكل.

الأمر كله مرتبط بالربح من أدسنس، وأقصد هنا اننا سنقوم بشراء زوار بسعر قليل وهؤلاء الزوار يقومون باعطاءنا أرباح في ادسنس اكثر مما دفعناه عليهم.

ولرأية الأرباح في هذا الأسلوب يتوجب عليك أن تشتري ترفيك او زوار بأقل الأسعار الممكنة ، ونفس هذا الترافيك الرخيص الثمن يجب أن يجلب لك ربح أكبر. وهذه سوف تكون هي المعادلة الصعبة التي تواجهك في هذا المجال المربح قطعا إن نجحت في حل المسألة.

وإذا قررت العمل بهذا الأسلوب فأنت تحتاج الى معرفة بعض الأمور المهمة:
 
اولا وأهم شيء يجب عليك أن تعرفه في مجال الربح من ادسنس بإتباع اسلوب الأربتراج هو نسبة تحويل الصفحات. هذا ما يجب أن تهتم به أولا وآخرا نسبة تحويل الصفحات مهم جدا جدا، فمثلا إذا اعتمدت على اعلانات فايسبوك لجلب الترافيك ودفعت ثمن 100 زائر ليدخل الى صفحتك، فمن المستحيل أن كل الزوار سيضغطون على اعلاناتك في الصفحة وهذا معروف للجميع حيث أنه قد تحصل من 5 الى 10 ضغطات فقط اي 5 الى 10 في المئة من الزوار هم من سوف يعطونك الأرباح. وتبقى مجرد احتمالات قد تكون النسبة أكثر أو أقل.
وإذا كانت النسبة غير مربحة لك اي أكنك تدفع أكثر مما تربح، فيجب عليك أن تزيد من نسبة التحويل لرقم أكبر لجني أرباح أكثر. ولزيادة الضغطات أو بالأحرى الأرباح فأنت فقط بحاجة الى بعض التغييرات في صفحتك، لأن بعض التغييرات البسيطة تؤدي الى تغييرات في الأرقام وهذا سيؤدي الى اختلاف كبير في نسبة الأرباح.
وكل ما ذكرناه في الأعلى يعتمد على التجربة (التيستنج)، يجب عليك تجربة وتغيير اي شيء في الصفحة كتغيير الخط أو الألوان ومكان الاعلانات وأيضا تغيير المحتوى، كل مرة تغير شيء وتنتظر مثلا ليوم ثم تغير عامل أخر الى أن تصل الى النتيجة المطلوبة اي تحصل على نسب تحويل أكبر.

 تانيا القيام بالعديد من الحملات الاعلانية ويشبه ما تحدثنا عنه في الشق الأول فيما يخص التجرية (او التيستنج) فهذا المجال انما هو مجرد بحث عن عدة عوامل من خلال التجربة للوصول الى المبتغى وهو الأرباح. وما ستبحث عنه هذه المرة هل اعلاناتك هي الأرخص؟ وفي نفس الوقت هل الترافيك الذي تجلبه اعلاناتك ذو قيمة ومربح؟

يجب أن تقوم بالعديد من الاستهدفات او التجارب على اعلاناتك لتصل الى جمهور مهمتم لما تقوم بالترويج له بأقل ثمن، يمكنك تغيير مثلا الفئة العمرية المستهدفة او نوع الجنس المستهدف او البلد وحتى الاهتمامات اذا يمكنك تحديد اهتمام معين في مجال كبير وكمثال توضيحي لو أخدنا مجال الرياضة سنجيد فئة كبير مهمة بالمجال لاكن ليس اهتمام جوهري، لكن لو استهدفنا رياضة معينة كالملاكمة فسنجد جمهور مولع ومتفاعل معنا في كل مرة، قد يكون هذا الجمهور او الزوار مدفوع عليهم في الحملة الاعلانية لكن قد يصبحون من الزوار الدائمين ولن لدفع عنهم في الاعلانات مرة أخرى وهذا ما هو جميل في هذا المجال.

ثالثا ادسنس أربتراج مرتبط بالتجديد والبحث عن مقالات ساخنة في نفس المجال، لا تقم بعمل مقالة واحدة داخل الموقع وترسل اليها الترافيك..هذا من البلادة ويعرض حسابك في ادسنس للحظر والاقفال الفوري والنهائي. على موقعك  أن يكون متجدد بالمقالات الحصرية وليس النسخ واللصق، وحسب القوانين الجديدة لأدسنس على موقعك أن يتوفر على القل على 15 مقالة حصرية، كما يجب أن تتكون كا مقالة أكثر من 500 كلمة، بالاضافة الى صفحات اتصل بنا والفهرس والخصوصية.
 


0 من التعليقات


EmoticonEmoticon

هذا هو أحدث موضوع
الموضوع السابق السابق