11/06/2019

تعرّف على لعبة ماين كرافت Minecraft بدايتها وسبب شهرتها

author photo




تعرّف على لعبة ماين كرافت Minecraft بدايتها وسبب شهرتها
تعرّف على لعبة ماين كرافت Minecraft بدايتها وسبب شهرتها
تعرّف على لعبة ماين كرافت Minecraft بدايتها وسبب شهرتها

ماينكرافت أو Minecraft بالانجليزية، لعبة مصممة على يد مبرمج سويدي ماركوس بيرسون الملقب بإسم نوتش. وعرفت اللعبة اعجاب الكثير من الناس نظرا لتوفرها على العديد من المزيا كالبناء ومواجهة الوحوش والاستكشاف وأيضا اللعب الجماعي. غير أن اللعبة ظلت محدودة التطوير لسنوات عديدة، وحيث أنه في سنة 2009 تم إصدار أول نسخة منها. وفي عام 2010 أطلقت اللعبة نسخة تجريبية، وانتظرت حتى عام 2011 ليتم إصداع نسخة كاملة من اللعبة تشتغل على الحاسوب الشخصي وأيضا نظامي Android و ISO، وبعد أن لاقت اللعبة نجاحا باهرا تم اصارها على عدة أنظمة مشهور لتشغيل الألعاب مثل Playstation و XBOX .

وبعد التطور والنجاح الذي اشتهرت به اللعب، دفع الشركة العملاقة Microsoft للسيطرة وشراء اللعبة من الشركة الناشئة موجانغ Mojang (صاحب الشركة هو مطور اللعبة السويدي ماركوس بيروسون) بمبلغ 2,5 مليار دولار. وهو ما دفع مطور اللعب الى اغلاق شركة Mojang  بعد أن حصل على صافي ربح خاص به يقدر ب 1,7 مليار دولار.

عندما حصلت مايكروسفت Micrsoft على اللعبة رسميا، قامت بإضافة العديد من التطويرات، من تم جعلت اللعبة الأصلية مدفوعة، وقت باعت منها آنذاك 50 مليون نسخة، وكان تقريبا 38 مليون شخص يلعب اللعبة مقرصنة. كل هذه الأرقام في تزايد.
SandBox Minecraft

فكرة لعبة ماينكرافت Minecraft 

 تعرف اللعبة أيضا بإسم الصندوق المائل SANDBOX ، وتعتبر لعبة ماينكرافت مستقلة في تركيزها على ابداع اللاعبين بمنحهم حرية تشكيل اللعبة والبناء بمكعبات برسومات وألوان مختلفة حسب تفكير ورغبة كل لاعب، كل هذه الممييزات في عالم ثلاثي الأبعاد. كما أن اللعبة في نسختها المطورة الأخيرة توفر عدة أنواع للعب منها:
 
  • البقاء على قيد الحياة Survival: وتعني في هذا النوع انه عليك استغلال الموارد المتوفرة لك من أجل بناء بيت أو حصن من الوحوش التي تأتي في منتصف الليل...
  • الإبداع Creative: في هذا النوع تستطيع الوصول الى جل موارد المخزون، كما تستطيع التغيير الى وضع الطيران بحرية، وكذا التجول في أرجاء العالم. في هذا النوع ليس هناك خطر فقط عليك التركيز على البناء.
  • المتشدد Hardcore: أخطر الأنواع تقريبا لا يستطيع لاعبه إلا المحترفون لأنه وخلال اللعب تزداد الصعوبات مما يِدي الى تقليل موارد العيش وفي حال انتهت تموت ولا يمكن الرجوع الى ما سبق وبنيت. لتصبح ملزمة بالبداية من الصفر.
  • المغامرة Adventure: وهذا النوع يشبه النوع الأول البقاء على قيد الحياة. غير أنه يتم فيه بناء الخرائط والمغتمرات المخصصة، لهذا يتم تطبيق قيود منشأ الخريطة على اللاعبين في اللعبة...
  • وضع المشاهد Spectator: هذا النوع هو الأسهل فيما سبق حيث تستمتع فقط بالحليق أو لبدخول في شخصيات اللعبة مثلا بقرة ومشاهدة ما تشاهد أو الخول الى لاعب دون التحكم فيه فقط لترى كيف يلعب مثلا. كما يمكنك تغيير شكل اللاعب ولون بشرته مثلا عن الشخصية الإفتراضية الرئيسية ستيف.
المصدر: ويكيبيديا




0 من التعليقات


EmoticonEmoticon

الموضوع التالي التالي
الموضوع السابق السابق